المعارضة تتقدم بمواقع تنظيم الدولة بالبادية السورية


قال مراسل الجزيرة إن قوات المعارضة السورية المسلحة أعلنت سيطرتها على سد الزلف وسجن الزلف بريف السويداء الشرقي جنوب شرق دمشق، بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية. وتخوض المعارضة المسلحة عملية عسكرية ضد التنظيم في البادية السورية حيث سيطرت على مناطق عدة خلال الأيام الماضية.

وشهدت مناطق عديدة من البادية وسط وجنوب سوريا معارك بين فصائل المعارضة المسلحة ومقاتلي تنظيم الدولة سعيا من الطرفين للسيطرة على مواقع إستراتيجية من البادية التي تربط بين مختلف محافظات البلاد.

وقد أعلنت المعارضة المسلحة انتهاء المرحلة الثانية من معركة أطلقت عليها اسم “رد الاعتبار” بسيطرتها على منطقتي مكحول وشهيب في البادية السورية بعد معارك مع تنظيم الدولة.

وجاء التقدم الأخيرة للمعارضة بريف السويداء الشرقي بعد سيطرتها على مناطق منها سيس وسد أبو ريشة، وبير التمر، وبئر الهيل، مما مكّنها من قطع طريق إمداد تنظيم الدولة بين مناطق سيطرته في سوريا والعراق عن تلك المنطقة الممتدة في ريف السويداء ومنطقة اللجاة.

وأشارت مصادر المعارضة إلى أن قواتها قتلت عددا من مقاتلي التنظيم واستولت على محطة الإشارة التابعة له ودمرت عددا من معسكراته في البادية السورية.

المصدر : الجزيرة




المصدر