أردوغان: أمن تركيا يبدأ من  حلب وإدلب


أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس أن على بلاده ملاحقة المنظمات الإرهابية التي تهدّد أمنها وسلامتها، وضربها في منابعها.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها لدى مشاركته في حفل افتتاح خط مترو بأنقرة: “علينا إنهاء كافة التهديدات الموجهة نحو بلادنا، وأن لا ننسى أبدًا بأنّ أمن تركيا لا يبدأ من غازي عنتاب إنما من حلب، ولا يبدأ من هاتاي إنما من إدلب”.

وأضاف: “إن الجهات التي لا تتمكّن من مواجهة تركيا بشكل علني، تستخدم المنظمات الإرهابية لسفك الدماء والطعن من الخلف”.

ولفت إلى أن “نزول تركيا إلى الساحة أفسد ألاعيب الذين يدعمون تنظيمًا إرهابيًا آخر بحجة محاربته تنظيم داعش” وذلك في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا ذراعًا لحزب العمال الكردستاني.

وتابع: “لقد اتضح أنّ هؤلاء لا يهتمون بتطهير المنطقة من داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى، بل على العكس تمامًا فإنهم يهدفون إلى تحويل المنطقة لبحر من الدماء والنيران”.

وأشار أردوغان إلى أنّ بلاده ستواصل مكافحة هذه المنظمات رغم مطالبة بعض الجهات بالتريث، وتحذيرها بعدم الاقتراب أكثر من  معاقل داعش.

وبدأت تركيا معركة “درع الفرات” مع فصائل المعارضة السورية في شمالي سوريا أواخر آب العام الماضي انطلاقًا من مدينة جرابلس، وتمكّنت من التوغّل في الشمال السوري، بينما تخوض حاليًا أعنف المعارك في مدينة الباب بريف حلب.



صدى الشام