المعارضة السورية تنفي مزاعم "حزب الله" حول وقف لإطلاق النار في وادي بردى


نفى منير السيال رئيس الجناح السياسي لحركة "أحرار الشام"، اليوم الجمعة، التوصل إلى وقف لإطلاق النار في منطقة وادى بردى بريف دمشق، حيث تشن قوات نظام بشار الأسد وميليشيا "حزب الله" الإرهابي هجوماً على قوات المعارضة السورية.

وقال السيال في تصريح لوكالة رويترز "إن التقرير الذي نشره الإعلام الحربي التابع لجماعة حزب الله اللبنانية  (عن وقف لإطلاق النار في وادي بردى) كذب وافتراء".

وأضاف "ما يتداوله إعلام النظام اليوم عن الوصول لاتفاق يقضي بإيقاف إطلاق النار محض كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة."

وقال السيال "إيران ونظام الأسد يستغلون وقف إطلاق النار الهش للسيطرة على مناطق محررة في محيط العاصمة قبل انطلاق مفاوضات أستانة. أهلنا وثوارنا في وادي بردى يواجهون إيران وحزب الله والنظام وميلشيات فلسطينية."

وأضاف "بالأمس رفض النظام إيقافاً لإطلاق النار في وادي بردى مقابل إدخال ورشة لإصلاح محطة المياه وإعادة أهلنا المهجرين من قريتي هريرة وأفرة في الوادي."

وتعد "وادي بردى" أكثر منطقة تشهد خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل له في 30 ديسمبر/ كانون أول الماضي بضمانة من قبل تركيا وروسيا.

وأدت الهجمات التي تشنها قوات النظام وعناصر "حزب الله" على وادي بردى منذ  23  ديسمبر/ كانون أول الماضي، إلى مقتل أكثر من 30 مدنيا.

وتتكون وادي بردى من 133 قرية،  تسيطر المعارضة على تسعة منها، في حين يُسيطر النظام والميليشيات الإرهابية الأجنبية الموالية له على أربعة قرى.




المصدر