بعد إحصائه لأعدادهم… (الاتحاد الديمقراطي) يرسل بلاغاتٍ للمطلوبين للتجنيد الإجباري


المصدر: رصد

بعد إجراء الإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) إحصاءً في المناطق الكردية خلال شهري أيلول وتشرين الأول من العام المنصرم، بدأ بإرسال البلاغات العسكرية للمطلوبين في منطقة الكوجرات بريف مدينة المالكية بريف الحسكة.

وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي تواصل فرض السياسات والفرمانات بحقّ الشعب الكردي، والتي تجبرهم على الرحيل والهجرة من مدنهم وقراهم، مشيراً إلى أنها بدأت بتوزيع البلاغات العسكرية للمطلوبين في منطقة الكوجرات بريف مدينة المالكية.

ونقل الموقع عن أحد الشباب من قرى الكوجرات قوله إنّ بلاغاً وصله اليوم الخميس (5 كانون الثاني/يناير) إلى منزله عن طريق (كومين) القرية التابع للإدارة الذاتية، مؤكداً ألا خيار أمامه سوى الهجرة، لإيمانه بأنّ التجنيد الإجباري ما هو إلا خدمة للنظام.

وأضاف: “لا أستطيع تصديق ما يحصل، فالشباب الكرد يُساقون إلى جبهات الموت في الرقة بينما الشباب من المغمورين أبناء الرقة يسرحون ويمرحون في مناطقنا”.

وفي سياق متصل، اعتقل مسلحو حزب (ب ي د) الطالب الجامعي “ريبر سليمان تحلو” يوم الثلاثاء الماضي أثناء ذهابه من بلدة معبدة إلى مدينة الحسكة قاصداً كلية الحقوق في جامعة الفرات، وذلك على أحد الحواجز في مدخل مدينة الحسكة، ضمن حملتهم لسوق الشباب الكرد إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

“ريبر تحلو” من مواليد 1992 طالب سنة ثالثة كلية الحقوق، ومن أبناء قرية جيلكا بريف بلدة معبدة، وعضو في المجلس المحلي للحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا (PDK-S).

وبدأ حزب الاتحاد الديمقراطي وعبر مجموعاته المسلّحة (أسايش، وشرطة عسكرية) حملة خلال الشهر الماضي ومازالت مستمرّة في جميع المدن والبلدات الكردية، تستهدف الشباب لسوقهم لمعسكرات التجنيد الإجباري.






المصدر