24 قتيلاً وجريحاً بانفجار سيارةٍ مفخخةٍ في جبلة


غيث علي: المصدر

قُتل تسعة أشخاص في حصيلة أولية، وأصيب 15 آخرون بجروح، اليوم الخميس (5 كانون الثاني/يناير)، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة جبلة الخاضعة لسيطرة قوات النظام وميليشياته بريف اللاذقية.

وأفادت صفحة “شبكة أخبار جبلة” الموالية للنظام على “فيسبوك”، بأن سيارة مفخخة انفجرت في شارع الملعب البلدي في مدينة جبلة، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة بالمكان.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن قائد شرطة اللاذقية اللواء “ياسر الشريطي” قوله إن “تفجيراً إرهابياً قرب الملعب البلدي في مدينة جبلة يتسبب بارتقاء شهداء وإصابة عدد من المدنيين”.

كما نقلت قناة الإخبارية السورية عن نقيب أطباء اللاذقية قوله: “ارتقاء تسعة شهداء وإصابة 15 مواطناً جراء التفجير الإرهابي في مدينة جبلة”.

ونشرت الإخبارية السورية تسجيلاً مصوراً على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر دماراً كبيراً جداً في مكان التفجير وبقع الدماء في الشارع، واحتراق العديد من السيارات والمحال في مكان التفجير.

وأشارت “شبكة أخبار جبلة” إلى قوى الأمن طوقت مكان التفجير وتطلق الرصاص في الهواء لإبعاد الناس، وتنقل سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات، داعية الأهالي إلى فتح الطرقات.





المصدر