أحرار الشام تنفي التوصل لاتفاق في وادي بردى


نفى رئيس الجناح السياسي لحركة أحرار الشام منير السيال اﻷنباء التي ذكرها حزب الله حول التوصل إلى وقف لإطلاق النار في منطقة وادي بردى لساعات محدودة، ووصف تلك الادعاءات بأنها "محض كذب وافتراء".

وتستمر هجمات حزب الله وقوات اﻷسد على وادي بردى رغم اتفاق وقف إطلاق النار، وتطالب المقاومة روسيا بوقف تلك الهجمات باعتبارها طرفًا ضامنًا.

وقال الإعلام الحربي التابع لحزب الله: إنه تم التوصل لوقف لإطلاق النار "لعدد من الساعات" في المنطقة، فيما قال السيال: "ما يتداوله إعلام النظام اليوم عن الوصول لاتفاق يقضي بإيقاف إطلاق النار محض كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة".

وأضاف أن نظام اﻷسد رفض أمس اﻷول الخميس وقفًا لإطلاق النار كان سيسمح بإجراء إصلاحات لمحطة ضخ المياه وعودة الناس إلى قريتين مجاورتين كانوا أُجبروا على ترك ديارهم فيهما.

وأشار إلى أن "إيران ونظام الأسد يستغلون وقف إطلاق النار الهش للسيطرة على مناطق محررة في محيط العاصمة قبل انطلاق مفاوضات أستانة، أهلنا وثوارنا في وادي بردى يواجهون إيران وحزب الله والنظام وميليشيات فلسطينية".

وتسببت الهجمات بموجة نزوح واسعة في المنطقة طالت مئات العائلات، جرَّاء استمرار القصف الجوي العنيف بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.