شاهد.. مسؤولون بجيش الأسد بينهم رئيس الأركان يودعون حاملة الطائرات الروسية ويقلدون الأوسمة لضباطها


زار العماد علي أيوب، رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الأسد، حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الأدميرال "كوينتسوف" بعد إعلان السلطات الروسية، الجمعة سحبها من المنطقة.

ويظهر في مقطع الفيديو الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام "سانا"، عدداً من ضباط النظام برفقة أيوب الذي قام بتقليد عدد من الضباط الروس بأوسمة وملقياً كلمة يشكر فيها روسيا وجيشها على الدور الذي قاموا فيه بـ"محاربة الإرهاب،" وفقا لما ذكرته الوكالة.

وتأتي هذه الزيارة بتوجيهات من رأس النظام في سوريا بشار الأسد، وفقاً للمصدر.

ويشار أن السلطات الروسية أعلنت سحب قوات لها من سوريا، حيث نقلت الوكالة الروسية "تاس" على لسان قائد القوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، قوله: "وفقا للقرار الصادر عن الرئيس الأعلى للقوات المسلحة، فلاديمير بوتين، تبدأ وزارة الدفاع الروسية بتقليص مجموعات القوات المسلحة في سوريا."

وبين الجنرال الروسي أن القطع البحرية التابعة للأسطول الشمالي الروسي وبقيادة حاملة الطائرات كوينتسوف ستكون أول المغادرة من المنطقة، دون تقديم توضيح فيما إن كانت الطائرات المقاتلة التي كانت على متن حاملة الطائرات ستبقى في اللاذقية بسوريا أم أنها ستعود إلى روسيا أيضا.

يذكر أن  روسيا ارتكبت عشرات المجازر منذ بدء تدخلها في سورية منذ عام، وقتلت آلاف المدنيين، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء.

كما أدت عمليات القصف والتدمير والقتل التي ارتكبتها القوات الروسية إلى تشريد مئات الآلاف من منازلهم، وتحويلهم إلى نازحين ولاجئين، ووفقاً لتصريحات روسية سابقة، أن البارجة الروسية استخدمت بشكل كبير في قصف مناطق للمعارضة في إدلب وحمص وريف حلب.




المصدر