(غضب الفرت) تعلن سيطرتها على 13 قريةً شمال الرقة


سعيد جودت: المصدر

أعلنت ميليشيات (سوريا الديمقراطية)، وضمن المرحلة الثانية من عملية (غضب الفرات)، أمس الجمعة 6 كانون الثاني/يناير، سيطرتها 13 قرية في ريف الرقة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأفادت ميليشيات (سوريا الديمقراطية) في بيان نشرته على حسابها في “تويتر”، بسيطرة الميليشيات على 13 قرية بينها خمس قرى صغيرة، جنوب غرب مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، في حين تدور اشتباكات عنيفة في قرية السويدية بالقرب من سد الطبقة مع تنظيم “داعش”.

وذكر المصدر أسماء عدد من القرى التي سيطرت عليها الميليشيات، وهي: (الناصرية وتلاج وأم حجرة وبير ارداري)، بالإضافة إلى عدد آخر من القرى لم يتم التعرف على أسمائها.

وأشار المصدر إلى أن ميليشيات (سوريا الديمقراطية)، وعقب سيطرتها على قلعة جعبر في ريف الرقة الغربي أمس، توجهت إلى قرية السويدية التي تجري فيها معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، في محاولة من الميليشيات السيطرة على القرية، وأكد المصدر مقتل عدد كبيرة من عناصر “داعش” خلال الاشتباكات.

ومن جهتها، أكدت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، مقتل 6 من الـ (PKK) بينهم مسؤول ارتباط ميداني مع الطيران الأمريكي، إثر تفجير عبوة ناسفة في قرية “جعبر شرقي” شمال مدينة الطبقة، إضافة إلى مقتل 4 عناصر آخرين بانفجار منزل مفخخ في قرية سويدية صغيرة شمال مدينة الطبقة.

وأكدت أعماق أيضاً مقتل 3 عناصر من الـ (PKK) بتفجير عبوة ناسفة في قرية الجهجاه شمال بلدة عين عيسى بريف الرقة.





المصدر