فصائل درعا تُفشل محاولة قوات الأسد تعزيز الحصار على بلدة محجة


أفشلت فصائل الثوار في درعا (بلدة المجيدل) شرقي بلدة محجة المحاصرة، محاولة قوات الأسد السيطرة على أحد التلال، بغية تعزيز الحصار المفروض على محجة.

وأفاد مراسل ""، أن فصائل الثوار تمكنوا من التصدي لمحاولة قوات الأسد السيطرة على أحد التلال المجاورة لبلدة المجيدل، حيث دارت معارك عنيفة انتهت بإفشال الهجوم وتدمير دبابتين وقتل عدد من العناصر المهاجمة.

ونوه مراسلنا بأن قوات الأسد مدعومة من ميليشيا حزب الله تحاول بشكل مستمر السيطرة على المناطق القريبة لبلدة مجيدل (أقرب نقطة للمحاصرين في محجة) الخاضعة لسيطرة الثوار، وذلك بُغية عزل البلدة ومنع أي محاولة للأخير لفك الحصار عنها.

وكانت قد طالبت الفصائل العسكرية في بلدة محجة بريف درعا فصائلَ منطقة حوران بضرورة التحرك بشكل عاجل لمساعدة ثوار المدينة، والوقوف بوجه نظام الأسد، وذلك بعد إمهال البلدة حتى صباح الـ28 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لتسليم الثوار سلاحهم والخضوع للمصالحات، أو بدء حملة عسكرية على البلدة.

بالمقابل أعلنت عدة فصائل عسكرية ثورية في منطقة حوران تشكيلَ غرفة عمليات عسكرية للوقوف إلى جانب البلدة، حيث بدأت بعمليات عسكرية "هجومية يتخللها قصف صاروخي ومدفعي عنيف"، لمنع أي تقدم لقوات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن البلدة التي يحاصرها نظام الأسد يبلغ عدد سكانها قرابة 23 ألف نسمة، كما تسيطر عليها عدة فصائل ومجموعات، من أبرزها حركة أحرار الشام.