اخبار_سوريا

تفجير (اعزاز) يخلّف 60 قتيلاً ويدمّر ست منشآت

[ad_1]

سعيد جودت: المصدر

ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير السيارة المفخخة الذي ضرب مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي ظهر اليوم السبت (7 كانون الثاني/يناير) إلى نحو 60 قتيلاً في حصيلة ليست نهائية، وعشرات المصابين.

وضربت ظهر اليوم سيارة مفخخة وسط مدينة اعزاز، ما تسبب بخروج منشآت (المحكمة المركزية – الهلال الأحمر – المكتب الإعلامي – مركز المعوقين – البريد – البلدية) عن الخدمة بشكل كامل، وتدمير عشرات المحال التجارية وسيارات المدنيين.

وأفاد مركز اعزاز الإعلامي من خلال حسابه في “فيسبوك” بأن مستشفى اعزاز الأهلي أعلن عن حاجته للدم من جميع الزمر، بسبب عدد المصابين الكبير، جراء التفجير، مشيراً إلى مقتل أكثر من 60 شخصاً، في حين لا زالت عمليات البحث مستمرة عن ضحايا تحت الأنقاض، مؤكداً أنه لا يزال الكثيرون مدفونون تحت الركام.

وأعلنت قناة “الجسر” الفضائية نجاة فريقها من الانفجار الذي وقع وسط مدينة اعزار قرب مكتب القناة، والذي أسفر عن تدمير المكتب بشكل كامل.

وحمل ناشطون المؤسسة الأمنية في اعزاز مسؤولية ضمان سلامة الأهالي في المدينة، متهمينها بالتقصير في أداء واجبها الرقابي والأمني، مؤكدين أن كافة شوارع المدينة خاضعة لكاميرات المراقبة التي تدار من قبل المؤسسة الأمنية فيها، إضافة لرقابة دقيقة من الحواجز في محيطها وداخلها.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]
المصدر
[/sociallocker]

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق