"فتح الشام" تدمر حاجزين للنظام على أوتستراد حمص حماة وتقتل وتصيب العشرات


شنت "جبهة فتح الشام" بالتعاون مع كتيبة "البيعة لـ الله" اليوم الإثنين، هجمات على حواجز لقوات النظام والميليشيات الإرهابية الموالية لها، على أوتستراد حمص حماة نصرة لـ"وادي بردى" في ريف دمشق،حيث تمكن عناصر "فتح الشام" من السيطرة على حاجزين للنظام وتدميرهما بالكامل.

وأعلنت "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي" عبر تغريدات لها على موقع "تويتر"، أن "الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من قوات النظام واغتنام أسلحة وعتاد عسكري بالإضافة إلى السيطرة على حاجزي الطير والعكيدي على الطريق الدولي حمص حماة".

 

1#غرفة_عمليات_ريف_حمص_الشمالي #جبهة_فتح_الشام
السيطرة على حاجزي "الطير والعكيدي" على أوتستراد سلمية-حمص بالاشتراك مع كتيبة البيعة لله،

— غ.ع ريف حمص الشمالي (@homsoperations) January 9, 2017

 وأضافت أن "الهجوم بدأ من خلال تسلل عناصر فتح الشام وكتيبة البيعة لـ الله إلى داخل الحواجز والاشتباك المباشر مع عناصر النظام ومن ثم تفخيخها وتدميرها بالكامل".

وأشار مراسل "السورية نت" في ريف حمص يعرب الدالي، وفقاً لمصادر من "فتح الشام" أن "الهجوم جاء نصرة لمنطقة وادي بردى والتي تتعرض إلى حصار خانق من قبل قوات النظام والميليشيات الإرهابية الموالية لها، وانتهاكها لاتفاق وقف إطلاق النار".

وأضاف الدالي، أن المنطقة المحيطة بنقطة الاشتباك وقرى ريف حماة الجنوبي ومنها تلول الحمر، شهدت غارات بالطيران الروسي وآخر للنظام، يرافقه قصف مدفعي أثناء وبعد الهجوم، أسفرت عن دمار عدد من المنازل ونزوح أهلها، بالإضافة إلى  إصابة عدد من المدنيين.

وتعتبر المنطقة التي شهدت الهجمات مهمة استراتيجياً لقوات النظام من خلال انتشار القرى الموالية لها، والتي تحولت لمراكز للشبيحة وقوات النظام بالإضافة إلى أن أوتستراد حمص حماة وخاصة في عقدة السلمية من ريف حماة الجنوبي الشرقي، هو ممر مهم، تستخدمه قوات النظام لنقل عناصرها وعتادها العسكري من وسط وجنوب سوريا إلى شمالها.




المصدر