غضب الفرات تسيطر على قرية جب الشعير بريف الرقة الشمالي

[ad_1]

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من طيران التحالف الدولي على قرية جب الشعير وبعض المزارع المحيطة بها في ريف الرقة الشمالي في إطار عملية غضب الفرات ضد تنظيم الدولة.

ذكرت المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية “جيهان شيخ أحمد” على حسابها الرسمي فيسبوك أن سوريا الديمقراطية سيطرت بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة على قرية جب الشعير وبعض المزارع المحيطة بها في إطار عملية غضب الفرات المدعومة من قبل طيران التحالف الدولي والهادفة لعزل ريف محافظة الرقة عن المدينة، وأكدت المتحدثة بدء عمليات التمشيط داخل المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً.
وقالت شيخ أحمد على حسابها: تم قتل العشرات من عناصر التنظيم، وتدمير دبابتين وسيارتين مفخختين لهم، والاستيلاء على سيارة معدة للتفجير وثلاث دراجات نارية وقاذف آر بي جي وقذيفة هاون خلال معركة السيطرة على جب الشعير.

يذكر أن معارك كر وفر بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوى التحالف الدولي وتنظيم الدولة تحدث في ريف الرقة الشمالي كانت آخرها بلدة السويدية الواقعة بريف الرقة الغربي التي أعلنت سوريا الديمقراطية عن سيطرتها عليها الأسبوع الماضي وتنسحب منها لتؤكد السبت الماضي سيطرتها الكاملة عليها بعد انسحاب التنظيم منها.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]