"حبة بطاطا لمقاتلنا وطعام ساخن للقوات الرديفة".. شاهد عضو بـ"مجلس الشعب" ينتقد نظام الأسد لتفضيله الميليشيات الأجنبية


انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لعضو في مجلس الشعب التابع لنظام بشار الأسد، ينتقد فيه التمييز بين مقاتلي "جيش النظام"، والقوات الرديفة (ميليشيات سورية وأجنبية إيرانية، وعراقية، ولبنانية، وأفغانية) التي تساند نظام الأسد في معاركه.

وتساءل عضو المجلس وائل الملحم عن الأسباب التي ستدفع الشاب السوري إلى القتال في "جيش النظام"، وهو يرى أصدقائه الذين قاتلوا في صفوف النظام وكيف أصبحت عائلاتهم بلا معيل وأطفالهم أصبحوا جائعين، نتيجة إهمال النظام لهم.

وانتقد الملحم التمييز الواضح في الطعام المقدم إلى قوات "جيش النظام" والميليشيات الأخرى بما فيها الأجنبية، وقال إن "مقاتل الجيش يحصل على حبة بطاطا واحدة في اليوم، أو رغيفين من الخبز، مقابل حصول القوات الرديفة على طعام ساخن".

وأشار الملحم إلى أن دعوات النظام الكثيرة للتطوع في "الفيلق الخامس" أشعلت موجة من السخرية على وسائل التواصل، لافتاً أن الأولوية يجب أن تكون لقوات "الجيش".

و"الفيلق الخامس" قوة عسكرية جديدة أعلن نظام الأسد عن تشكيلها في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، بدعم روسي، وهو فيلق تطوعي تعتزم موسكو من خلاله ضم المدنيين ومقاتلي الميليشيات الأخرى التي تساندها إيران، في مسعى من موسكو لتحجيم النفوذ العسكري الإيراني في سوريا.




المصدر