درّاجة “تهريب” هوائية تُدرّ  7.7 مليون ليرة‎ لجمارك النظام


لم تسلَم حتى الدراجات الهوائية من قبضة مديرية الجمارك والتي لطالما لعبت دور ” الدجاجة” التي تبيض ذهباً” بالنسبة لنظام الأسد، فقد أفادت صحيفة “الوطن” وهي أحد الأذرع الإعلامية للنظام بأن دوريات الضابطة الجمركية ضبطت “دراجة هوائية” تقوم بنقل أدوية مهربة بدمشق، ووضعت عليها غرامةً قدرها 7.7 مليون ليرة سورية.

ونقلت الصحيفة عن الجمارك قولها: “إنه تم تكليف إحدى المفارز الجمركية رصد الدراجة التي شوهدت بأحد أحياء دمشق، حيث تم ضبط الدراجة والعثور على الأدوية المهربة بحوزة سائقها”، ليتم بعدها تنظيم مخالفة بحق سائق الدرّاجة بالمواد المضبوطة التي بلغت كميتها 135 علبة دواء لأنواع مختلفة من الأدوية.

وأضافت الجمارك أنه بناءً على تقدير قيمة الأدوية من مندوب نقابة الصيادلة فقد بلغت الغرامة الجمركية المترتبة على المخالفة 7.7 مليون ليرة سورية.

وعلّق صحافي مقيم بدمشق على هذه الحادثة على صفحته في فيسبوك قائلاً: “أبطال الجمارك تمكّنوا من رصد دراجة هوائية تحمل أدوية مهرّبة، لكنهم لم يتمكّنوا من رصد الباخرة التي دخلت سوريا بهذه الأدوية”.

ويضاف إلى حادثة الدراجة الهوائية حوادث أخرى مشابهة عادةً ما ترفد خزينة جمارك النظام بمبالغ مالية كبيرة، إذ كشف مدير جمارك دمشق أن إيرادات المديرية في العام الماضي بلغت حوالي 4.3 مليار ليرة، بمعدل 5834 قضية وضبط.



صدى الشام