انفجار ضخم يهز منطقة باشكوي في ريف حلب الشمالي


هز مساء اليوم الثلاثاء انفجار ضخم في منطقة سيطرة النظام ببلدة باشكوي في ريف حلب الشمالي.

ذكرت صفحات موالية لقوات النظام من داخل بلدة باشكوي في ريف حلب الشمالي أن انفجارات ضخمة هزت منطقة باشكوي وما حولها في ريف حلب الشمالي مساء اليوم الثلاثاء.
هذه الانفجارات ناتجة عن قيام قوات النظام وبعض الخبراء الروس بتفجير عدة ألغام ومتفجرات تم العثور عليها في أحياء حلب الشرقية، وذلك بعد انتشار خبر قصف الطائرات الروسية لمستودعات أسلحة إيرانية في بلدة باشكوي، فيما ذكرت بعض الصفحات الأخرى نبأ قصف طائرات النظام لمواقع خاضعة لسيطرته عند مدخل بلدة باشكوي بريف حلب الشمالي عن طريق الخطأ ما أدى لسماع عدة انفجارات في ريف حلب الشمالي، ولم يتم للمركز الصحفي السوري التأكد من دقة الخبر حتى لحظة تحريره.
فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة بالمدينة الصناعية في حلب بعدد كبير من الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة كلاً من بلدات معارة الأرتيق وبيانون وتل مصيبين ومنطقة آسيا ما خلف عدداً من الإصابات من المدنيين، كما استهدفت قوات النظام بصاروخين من نوع (أرض–أرض) كلاً من منطقة الملاح وطريق غازي عينتاب–حلب الدولي شمالي مدينة حلب.

يذكر أن قوات النظام تحاول التقدم من مواقعها في بلدتي نبل والزهراء شمالي حلب باتجاه البلدات التي تسيطر عليها فصائل المعارضة بريف حلب الشمالي، وتقوم بقصف المناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل بقذائف المدفعية وصواريخ الأرض-أرض بشكل شبه يومي.




المصدر