عضوٌ في (مجلس الشعب): العسكري يحظى بحبة بطاطا وعناصر الميليشيات مرفّهون


معتصم الطويل: المصدر

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي شريطاً مصوّراً لمداخلةٍ أدلى بها عضوٌ في مجلس الشعب التابع لحكومة بشار الأسد، شنّ فيه هجوماً لاذعاً على طريقة التعامل مع عناصر قوات النظام مقارنةً مع عناصر الميليشيات المسلحة (الرديفة) لهذه القوات.

وفي الشريط الذي لم تتمكن “المصدر” من تحديد تاريخٍ دقيقٍ لوقت تسجيله، تساءل عضو المجلس عن حمص، وائل الملحم، عن الأسباب التي ستدفع “العساكر” إلى القتال في “الجيش العربي السوري” وهو يرى أصدقاءه الذين قاتلوا في صفوف النظام وكيف أصبحت عائلاتهم بلا معيل وأطفالهم أصبحوا جائعين، نتيجة إهمال النظام لهم.

“الملحم” الذي يحدر من منطقة “المخرم” ذات الغالبية الموالية للنظام في ريف حمص، قال “يحزّ في نفسي أن العسكري يأتيه حبة بطاطا في اليوم، أو رغيفين خبز، مقابل القوات الرديفة التي يصلها طعامها ساخناً”.

كما عرّج على موضوع الاحتفاظ أو الاحتياط، وبموجبه بيبقى عنصر قوات النظام مجبراً على القتال في صفوفها إلى أجلٍ غير مسمى، وأضاف مستنكراً “من سيرسل ابنه إلى الجيش… لأنه لن يتسرّح”.

وأشار الملحم إلى أن دعوات النظام الكثيرة للتطوع في “الفيلق الخامس” أشعلت موجة من السخرية على وسائل التواصل، لافتاً أن الأولوية يجب أن تكون لقوات “الجيش”.

في السياق أيضاً، انتقد “الملحم” في مداخلته، إهمال النظام لقتلى قوات النظام وخاصةً في حضور تشييع قتلى قوات النظام، واستشهد بحادثة تشييع 20 قتيلاً في منطقته “المخرم” شرق حمص، و “ما في مسؤول طلع علينا”. وفي الوقت نفسه جاء وفدٌ كبيرٌ من المسؤولين إلى محافظة حمص لعزاء مسؤول في حكومة النظام بوالدة زوجته.





المصدر