جيش الفتح يصد هجوماً لقوات النظام على جبهة خان طومان بريف حلب الغربي


صدّ “جيش الفتح” محاولة قوات النظام والميليشات الإيرانية التقدم على عدة نقاط بالقرب من بلدة خان طومان بريف حلب الغربي.

صدت الفصائل العسكرية التابعة لجيش الفتح والمتمركزة ببعض النقاط الاستراتيجية في منطقة خان طومان بريف حلب الغربي محاولة جديدة لتقدم قوات النظام والميليشيات الإيرانية صباح اليوم الأربعاء، وكبدتها عددا من القتلى والجرحى وأسرت عدداً آخر من عناصرها بالرغم من كثافة القصف الجوي على المنطقة.
قال أحد القادة الميدانيين في ريف حلب “محمد النصر”: إن قوات النظام والميليشيات المتمركزة في بلدتي الحاضر والحويز حاولت التقدم إلى مناطق سيطرة جيش الفتح على جبهة خان طومان في ريف حلب الغربي من عدة محاور، وذلك بتسلل مجموعات صغيرة إلى محيط بلدة خان طومان، ودارت اشتباكات لعدة ساعات تمكن خلالها جيش الفتح من صد هجوم قوات النظام وقتل خمسة من عناصرها وأسر عنصر آخر والاستيلاء على أسلحة فردية وبعض الذخائر.

وأضاف محمد النصر: لقد رد جيش الفتح باستهداف مواقع النظام بلدة الحاضر بعدد من قذائف الهاون والصواريخ، فيما قصف النظام بطائراته الحربية قرى البويضة والزيارة وخان طومان وخلصة وساتر السابقية.

يذكر أن قوات النظام فشلت في محاولاتها السابقة اختراق مواقع لجيش الفتح في ريف حلب الغربي والجنوبي خلال اليومين الماضيين بالرغم من التمهيد الجوي المكثف على ريفي حلب الغربي والجنوبي في ظل هدنة وقف إطلاق النار التي وقعت في أنقرة نهاية الشهر الماضي.




المصدر