حزب الله: باقون بسوريا وزيارة “عون” للسعودية نصر لنا

microsyria.com جوليا شربجي

قال رئيس المجلس السياسي في ميليشيا “حزب الله” اللبناني “إبراهيم أمين” أمس/ الأربعاء، 11 كانون الثاني- يناير، بأن حزب الله سيبقى في سوريا حتى هزيمة “الإرهابيين”، وأضاف “أمين” في تصريحات صحفية لوكالة “تسنيم” الإيرانية، “نتواجد في سوريا في سياق طلب من الحكومة السورية”.

وأشار المسؤول السياسي في حزب الله اللبناني، إلى إن حزب الله لن يخرج من سوريا قبل هزيمة من وصفهم بـ “العصابات التكفيرية” المدعومة من العالم العربي والعالمي على حد وصفه، ونوه إلى إن بقائهم في سوريا مرهون بشعورهم بالتهديد من قبل هذه المجموعات، على حد وصفه.

وفيما يتعلق بزيارة الرئيس اللبناني ميشيل عون إلى السعودية قال: “إن انتخاب الرئيس اللبناني كان خطوة إيجابية وهذا كلام واضح بان دعم حزب الله لعون أدى إلى وصوله إلى رئاسة الجمهورية، إن علاقاتنا مع رئيس الجمهورية مرفقة بالاحترام والصداقة، ولهذا السبب لا يساورنا قلق بهذا الشأن، إن زيارته إلى السعودية تعد موضوعا عاديا وطبيعيا لان لبنان ضمن جامعة الدول العربية واعتقد انه ستكون له زيارات إلى دول عربية وغير عربية”.

واضاف: “هذا نجاح للمقاومة، صحيح ان السعودية قد وافقت على ميشيل عون الا ان عون لم يكن خيارهم، واذا ما كانت هناك ظروف في المنطقة كانتصار الجيش السوري في حلب وهزيمة السعودية في اليمن فانه لم يكن انتخاب عون امرا ممكنا”.