خسائر كبيرة لقوات النظام على مدى الأيام الماضية بريف دمشق


شنت قوات النظام هجوماً عنيفا باتجاه منطقة وادي بردى من محوري وادي بسيمة وأطراف قرية دير مقرن تمكن خلالها الثوار من التصدي للقوات المهاجمة وتدمير ثلاث دبابات وعربة شيلكا إضافة لمقتل 30 عنصرا لقوات النظام والميليشيات الداعمة.

فيما تمكن الثوار من الالتفاف على مواقع لقوات النظام وحزب الله على أحد المحاور وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم وقالت الهيئة الإعلامية في وادي بردى أن أكثر من ألف عنصر من حزب الله وقوات درع القلمون والحرس الجمهوري قد شارك في معارك المنطقة وحولوا التقدم على عدة جبهات في الوقت نفسه وتم التركيز على قرية بسيمة وكفير الزيت وقرية دير مقرن.

ترافق الهجوم بقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام الواقعة في المنطقة المحيطة جرى خلالها استهداف قرية بسيمة بأكثر من 50 صاروخاً من نوع فيل إضافة لعدد كبير من قذائف المدفعية والدبابات أضافة لغارات من الطيران المروحي والذي استهدفا المنطقة بعدد من البراميل المتفجرة بعضها يحتوي مادة النابلم الحارقة.

في هذا السياق وجه ناشطون في وادي بردى نداءهم لكافة الفصائل مطالبين بفتح الجبهات ضد قوات النظام لتخفيف الضغط خاصة في القلمون الشرقي وسط أنباء عن وصول تعزيزات لقوات النظام وحزب الله إلى المنطقة ووضع نقاط عسكرية جديدة تضم دبابات ومدافع ثقيلة على التلال المشرفة على وادي بردى.




المصدر