بينهم ضباط… مقتل وجرح مجموعتين من قوات النظام شمال حماة


رشا دالاتي: المصدر

لقي عدد من عناصر وضباط قوات النظام مصرعهم، وأصيب آخرون بجرو ح، اليوم الخميس (12 كانون الثاني/يناير)، إثر استهداف تجمعين لهم في ريف حماة الشمالي بصاروخين موجهين، رداً على خرق قوات النظام للهدنة واستهدافها المدنيين.

ونشر “جيش العزة” تسجيلين مصورين لاستهداف مجموعتين لقوات النظام، وأشار إلى أن الأولى تم استهدافها بصاروخ من طراز (تاو) في قرية أبو عبيدة (شليوط)، وتضم عدداً من عناصر وضباط قوات النظام، ويُظهر التسجيل إصابة محققة في صفوف المجموعة وسقوط عناصرها بين قتيل وجريح.

والتسجيل الثاني يُظهر استهداف سيارة نوع (بيك أب) مليئة بالعساكر والضباط، شمالي مدينة صوران في ريف حماة الشمالي، بصاروخ (تاو)، وتدمير السيارة ومقتل وإصابة من كان عليها.

وأكد جيش العزة أن استهداف المجموعتين يأتي رداً على خرق الهدنة وقصف المدنيين واستهدافهم المتكرر من قبل قوات النظام.

وأكدت صفحة “الدفاع الوطني في محردة” التي تنقل أخبار ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة محردة وما حولها في ريف حماة، مقتل أحد عناصر قوات النظام وإصابة آخرين بجروح، إثر استهداف جيش العزة لحاجز أبو عبيدة بصاروخ (تاو).

ويشار إلى أن الطيران الحربي والمروحي استهدف اليوم بالعديد من الغارات الجوية كلاً من قرية الزلاقيات ومدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، وناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي، كما استهدفت مدفعية قوات النظام بلدة حربنفسه في ريف حماة الجنوبي.

ووثق اتحاد ثوار حماة أمس خروقات قوات النظام للهدنة، وسجل استهداف قوات النظام 13 منطقة في ريف حماة، بالغارات الجوية والقذائف المدفعية والبراميل المتفجرة، وهي (اللطامنة، كفرزيتا، حلفايا، الزكاة، طيبة الإمام، زور المحروقة، الناصرية، الزوار، لحايا، مورك، معركبة، حربنفسه، طلف).

وسجّل اتحاد ثوار حماة 8 عمليات قصف بطيران النظام الحربي من خلال 11 غارة، عملية قصف بالطيران الحربي الروسي من خلال غارة واحدة، 7 عمليات قصف بالصواريخ الفراغية، عمليتي قصف بالألغام البحرية من خلال 20 لغماً، 5 عمليات قصف بالمدفعية والدبابات، عملية قصف براجمات الصواريخ.





المصدر