مظاهرة لسكان مخيم "كهرمان مرعش" جنوب تركيا احتجاجاً على ترحيل عائلات سورية


شهد مخيم "كهرمان مرعش" للاجئين السوريين جنوب تركيا أمس الخميس، مظاهرة لسكان المخيم ضد قرارات صدرت مؤخراً من قبل إدارة المخيم تتضمن ترحيل العائلات السورية الصغيرة.

وبحسب ما أفاد به شهود عيان لـ"السورية نت"، فقد وقعت حالات إغماء واختناق وإصابات بين المتظاهرين، بعد إطلاق "الجندرمة" التركية الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي لتفريقهم.

وتؤكد المعلومات الواردة من داخل المخيم ، بأن إدارته قررت ترحيل العائلات السورية الصغيرة المكونة من شخصين أو ثلاثة أشخاص إلى مخيم "الإصلاحية 2"، لاستبدالهم بعائلات تركمانية عراقية نازحة تقيم حالياً في مخيم "الإصلاحية".

وأضافت المعلومات الواردة في هذا السياق، بأن هناك ترتيبات بين سكان المخيم للخروج بمظاهرة أخرى عقب صلاة الجمعة، وربما يتم تنفيذ اعتصام، لدفع إدارة المخيم على التراجع عن قراراتها.

ويتضمن مخيم "كهرمان مرعش" الذي أنشئ على مساحة قدرها 374 ألف متر مربع، والذي يتسع لـ 25 ألف لاجئ، 5 آلاف و8 حاوية سكنية و16مركزاً تعليمياً عاما،ً و 4 مدارس ومسجداً ومكان عزاء ومركزاً تجارياً، ومركزين للاستقبال و8 حدائق لعب للأطفال، 4 ملاعب كرة قدم بالإضافة إلى 4 ملاعب كرة سلة.

وتتصدر تركيا دول العالم من حيث عدد اللاجئين، إذ تستقبل قرابة 3 ملايين لاجئ، بينهم نحو 2.7 مليون سوري، يشكلون 15 في المئة من مجموع سكان سوريا قبل الحرب، بحسب بيانات رسمية تركية.




المصدر