قوات النظام تستهدف قرية عين الفيجة بعد دخول ورشات الإصلاح إليها‎


قالت “الهيئة الإعلامية في وادي بردى” ليل أمس: “إن النظام استهدف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة والقناصات قرية عين الفيجة بعد دخول ورشات الإصلاح المتخصصة بمنشأة نبع الفيجة”، ما أدى إلى احتجاز الورشات في المنطقة تحت وابل من النيران التي ألحقت أضراراً بعدد من سياراتهم، مشيرةً إلى أن إطلاق النار استمر طيلة ساعتين مع بداية وصول الورشات إلى نبع الفيجة.

وأضافت الهيئة أن النظام استهدف طيلة يوم أمس قريتي بسيمة وعين الفيجة بغاراتٍ شنّها الطيران الحربي، تزامنًا مع محاولات اقتحام بسيمة عدّة مرات.

ولفتت الهيئة إلى أن الطائرات الروسية قصفت عدّة قرى في وادي بردى أمس الجمعة ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، في حين اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وفصائل المعارضة في بلدة بسيمة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام.

وذكرت قناة “الجزيرة” أن الهجوم الذي شنّه النظام على قرية عين الفيجة جاء بعد حوالي ساعتين من دخول ورشات الصيانة الفنية لإصلاح منشأة النبع.

وكانت فصائل المعارضة في وادي بردى توصّلت مساء أمس لاتفاق مع نظام الأسد، يقضي بدخول ورشات الصيانة لإصلاح الأضرار التي لحقت بنبع الفيجة.

وتعرّض النبع قبل نحو 23 يومًا لتدمير جزئي طال القناطر الخاصة به بعد قصفه من قبل الطيران الحربي التابع للنظام، الأمر الذي أدّى لخروجه عن تخديم أكثر من 5 ملايين شخص في العاصمة دمشق بالمياه.



صدى الشام