مقتل شقيقين برصاص مجهولين في طفس غرب درعا


إياس العمر: المصدر

قضى مدنيان شقيقان ظهر اليوم الجمعة (13 كانون الثاني/يناير) إثر إطلاق نار عليهما من قبل مجهولين في مدينة طفس غرب درعا، في استمرار للفلتان الأمني الذي يعم عدداً من مناطق سيطرة الثوار في ريف درعا.

وقال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر” إن مجهولين أطلقوا النار ظهر اليوم على الشقيقين (راغب النحاس – أحمد النحاس) وسط مدينة طفس، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

وأشار إلى الضحيتين نازحين من بلدة عتمان إلى مدينة طفس منذ مطلع العام الماضي، عقب سيطرة قوات النظام على بلدتهم، ويعملان في تصريف الأموال.

وتأتي هذه العملية بعد أيام على مقتل الناشط (أبو عبادة الحمصي) في مدينة طفس على يد مجهولين عقب اختطافه من منزله.

وعلى صعيد آخر، استمرت الاشتباكات في منطقة (حوض اليرموك) غرب درعا بين الثوار ومقاتلي جيش خالد بن الوليد المتهم بمبايعة تنظيم “داعش”، وقد أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم ناشط إعلامي.

وقال محمد الحريري مراسل الهيئة السورية للإعلام لـ “المصدر”، إن الاشتباكات اليوم أسفرت عن مقتل الناشط (عبيدة الغباغبي) أثناء تغطيته للاشتباكات بين الثوار والمجموعات المنتمية لتنظيم (داعش)، كما قتل أمس الخميس عنصران من الثوار بانفجار لغم بالمقربة من بلدة عين ذكر، وهما (محمد الشمري – حسام المطلق).

وأشار إلى أن المجموعات المنتمية لتنظيم (داعش) أعدمت خمسة مدنيين في منطقة (حوض اليرموك) بتهمة التعامل مع الجيش الحر، عُرف منهم (علي الجهماني – محمد الصفدي – أنس الخميس) من بلدة الشجرة، واثنان آخران من بلدة كويا.





المصدر