“نينتندو” تطلق جهازا جديدا لألعاب الفيديو


قدمت مجموعة “نينتندو” جهاز الألعاب الجديد المحمول جزئيا “نينتندو سويتش” أمام الصحافيين في طوكيو الجمعة، على أن تطرحه في الأسواق اعتبارا من 3 آذار/ مارس في اليابان وبلدان عدة بينها الولايات المتحدة بسعر 299.99 دولار.

وقال رئيس المجموعة اليابانية الرائدة في مجال ألعاب الفيديو تاتسومي كيميشيما خلال مؤتمر صحافي في طوكيو إن السعر المقترح لبيع الجهاز في البلدان الأخرى خصوصا في أوروبا سيحدد لاحقا تبعا للدول المعنية.

هذا الجهاز الهجين يأتي خلفا لجهاز “وي يو” الذي أطلق في نهاية 2012 والذي تباينت الآراء في شأن نجاحه. وجاءت التعليقات الأولى التي أعقبت المقطع الترويجي الذي بث في تشرين الأول/ أكتوبر متباينة مع تسجيل حماسة لدى محبي هذه الماركة في مقابل مواقف أكثر تشكيكا من جانب أخصائيين ماليين ومحللين متخصصين في القطاع.

وتأتي تسمية “سويتش” انطلاقا من إمكان نقل هذا الجهاز إلى الخارج بعد فصله عن قاعدته.

ولا يشكل جهاز “سويتش” منافسا مباشرا لأجهزة “بلايستايشن 4” من “سوني” التي تتيح لمستخدميها إمكانات كبيرة على صعيد ألعاب الفيديو بل يندرج في مرتبة وسطى بين جهاز “سوني” المذكور والألعاب على الهواتف الذكية.

وأوضح مسؤول عن تطوير المنتجات في “نينتندو” أن “سويتش ستسمح بالاستفادة من ألعاب كان مستحيلا لعبها قبلا”، مضيفا أنه “جهاز يسمح بتشارك اللعبة مع شخص آخر أكثر منه مع آلة”.



صدى الشام