15 مدنياً ضحايا غاراتٍ مكثفةٍ استهدفت مدن وبلدات إدلب


زيد المحمود: المصدر

قضى أكثر من 15 مدنيين في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، جراء غارات جوية مكثفة استهدفت مدن وبلدات ريف إدلب.

وشن الطيران الحربي الروسي حملة عنيفة منذ ساعات فجر اليوم الأولى على مدينة معرة مصرين، حيث شن ست غارات بالصواريخ الفراغية مستهدفاً منازل المدنيين وسوق الهال والفرن الرئيسي في المدينة، مما أدى إلى وقوع خمسة قتلى في صفوف المدنيين في حصيلة أولية، واندلاع حرائق في المدينة، وما تزال فرق الدفاع المدني تعمل على استخراج ناجين من تحت الأنقاض وانتشال الضحايا.

وأفادت شبكة أخبار إدلب بأن غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام، استهدفت أمس أكثر من 16 منطقة بريف المحافظة، مخلفة قتلى وجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ووثقت الشبكة استهداف الطيران الحربي لبلدات ومدن (الدار الكبيرة، أطراف كفرعين، أطراف كفرنبل، أطراف النقير، أطراف حزارين، جبالا، أطراف معرة حرمة، ترملا، أريحا، سراقب، إفس، أوم الجوز، أطراف البارة)، كما تعرضت مدينة جسر الشغور وبلدتي كنصفرة وكفروعيد لقصف براجمات الصواريخ المتمركزة في جورين.

ونتج عن الغارات مجزرة مروعة في بلدة أورم الجوز راح ضحيتها 6 مدنيين في حصيلة أولية، بينهم ثلاثة أطفال جراء قصف الطيران الحربي الروسي، فيما قضى مدنيان في مدينة أريحا جراء غارات جوية روسية.

وأصيب أكثر من عشرين عنصراً من الدفاع المدني من مركزي أريحا وبزابور أثناء عملهم بالبحث عن المفقودين في مدينة أريحا، حيث استهدف الطيران الحربي بغارة مباشرة على نفس المكان الذي تواجد فيه العناصر، وتوزعت الإصابات بين الخفيفة والمتوسطة ومنها حالة بتر يد لعنصر من مركز بزابور.

وقضت امرأة جراء قصف استهدف بلدة جبالا بالريف الجنوبي، وكذلك الشاب “محمد عبد الرحمن العيسى”، نتيجة قصف على قرية معرزيتا.





المصدر