العثور على جثث ثلاثة جنود روس في أحياء شرقي حلب


أكّدت مصادر ميدانية متطابقة لـ “صدى الشام” العثور على جثث ثلاثة جنود روس في الأحياء الشرقية لمدينة حلب التي سيطرت عليها قوات النظام والميليشيات المساندة لها الشهر الماضي.

وقالت المصادر: “إن وحدات تابعة للشرطة الروسية عثرت بعد منتصف ليل الجمعة – السبت على جثث الجنود قُرب دوار “الحلوانية” في حي طريق الباب”.
ولم يتضح فيما إذا كان الجنود تابعين للجيش أم للشرطة العسكرية الروسية التي انتشرت مؤخّرًا في أحياء المدينة إلى جانب قوات النظام والميليشيات العراقية والإيرانية والتي كانت شاركت النظام باقتحام المدينة.

وذكرت المصادر أن وحدة أمنية تابعة لنظام الأسد انتشرت في الشوارع الرئيسية والفرعية للحي، وأجرت عملية تفتيش دقيقة لبعض المباني والمنازل، موضحةً أنها انسحبت بعد ساعاتٍ من التفتيش.

ورجّحت المصادر أن يكون سبب مقتل الجنود الروس هو خلافٌ مع الميليشيات المساندة للنظام مثل “الدفاع الوطني” التي تقوم بعمليات نهب وتعفيش، أو مع الميليشيات الأجنبية التي تنتشر في المدينة وأبرزها حركة النجباء وحزب الله.

وذكرت مصادر إعلامية أن الشرطة العسكرية الروسية سبقَ وأن أقدمت على قتل أحد عناصر “لواء الباقر” في المنطقة ذاتها، وذلك عقب اعتراض الشرطة الروسية مجموعة منهم خلال محاولتهم سرقة ونقل ممتلكات المدنيين من الحي لتندلع اشتباكات بين الطرفين.

وكانت “الشرطة العسكرية الروسية” انتشرت في 29 من شهر كانون الأول الماضي في مدينة حلب، وذلك بعد قرارٍ روسي بأن “المناطق التي أخلتها المعارضة بحاجة لضبط الأمن” وفق ما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.



صدى الشام