النظام يستهدف المدنيين بدير قانون وعشرات الشهداء والجرحى بعد قصفه لمركز إيواء


ارتكبت قوات النظام مجزرة في قرية دير قانون في وادي بردى بريف دمشق الغربي أسفرت عن استشهاد وإصابة مدنيين بجراح حالة معظمهم حرجة بحسب ناشطين ومصادر محلية.

ووفقاً للناشط عمر الشامي الذي صرح لـ"السورية نت"  بأن النظام قصف مركزاً لإيواء النازحين في صالة الريم بدير قانون، فيه نازحون من الغوطة وهريرة ومناطق أخرى معظمهم من النساء والأطفال، مما أدى لاستشهاد 12 شخصاً وإصابة أكثر من 20 آخرين معظمهم حالات خطرة.

وأضاف الناشط أن القصف المدفعي والصاروخي ما يزال مستمراً على بلدات الوادي، التي تعيش حالة مزرية في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها النظام وميليشيا "حزب الله" عليها، حيث يمنع دخول أي من المواد الضرورية للحياة.

وذكر ناشطون أن دبابة تابعة لقوات النظام متمركزة في ضهور قرية "كفير الزيت" هي من قامت باستهداف صالة الريم في دير قانون مما أدى لاستشهاد 12 مدني وإصابة 20 آخرين.

ومازالت الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني من جهة وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى، قائمة في محاور بمحيط وأطراف عين الفيجة في وادي بردى، بعد تمكن قوات النظام خلال ساعات الليلة الفائتة من السيطرة على قرية عين الخضرة القريبة من عين الفيجة بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وجاءت هذه الاشتباكات بعد كسر ميليشيا "حزب الله" والنظام للتهدئة في وادي بردى، وقصفهم لأماكن في منطقة عين الخضرة بوادي بردى، ومن ثم اغتيال رئيس لجنة التفاوض في وادي بردى ليل أمس، بعد أقل من 24  ساعة على تكليفه من قبل رأس النظام بشار الأسد لإدارة شؤون المنطقة والإشراف على عملية إعادة ضخ المياه إلى العاصمة دمشق.




المصدر