منظمة إنسانية توقف نشاطاتها في إدلب بعد اختطاف أحد كوادرها


مفيد عنكير: المصدر

أعلنت منظمة (جيفت أوف جيفرز gift of the givers) الإنسانية وقف أعمالها الإنسانية ونشاطاتها في الشمال السوري، والتي تبنت مؤخراً تقديم الدعم الكامل لمشفى “دركوش” في ريف إدلب الغربي.

وجاء قرار “gift of the givers” وهي منظمة وقف إسلامي مقرها الرئيس في جنوب أفريقيا، على خلفية اختطاف أحد الصحفيين العاملين في صفوف المنظمة.

وكان مجهولون اختطفوا في العاشر من شهر كانون الثاني الجاري الصحفي “شيراز محمد” أحد كوادر المنظمة، على طريق بلدة “الجميلية” بريف “جسر الشغور” غربي إدلب، وفي تصريح لـ “الجزيرة مباشر” قال “امتياز سليمان” رئيس المنظمة: “إن شيراز محمد اختطف في دركوش قرب إدلب شمال غربي سوريا، يوم الثلاثاء 10 كانون الثاني، حيث كان شيراز في طريقه مع اثنين من عناصرنا إلى الحدود التركية في طريقه للخروج من سوريا. وعندما عبروا مستشفى الهلال التابعة للجمعية، حاصرتهم سيارتان فجأة”.

وأضاف: “إن المسلحين الخاطفين خرجوا من السيارتين وأخذوا عاملي الإغاثة السوريين ومحمد لـ “استجوابهم”، ثم أفرج عن عاملي الإغاثة في ذلك اليوم ولكن احتجز المسلحون الجنوب أفريقي، مشيرين إلى أنهم سيفرجون عنه “خلال يومين”.

الصحفي “شيراز محمد” البالغ من العمر 38 عاماً، يحمل جنسية “جنوب أفريقيا”، لم يذكر أنه قام بأي تغطية صحفية إنما متطوع في صفوف المنظمة، جاء للاطلاع على حال مشفى دركوش الذي تتبناه المنظمة، والعمل على تقديم الدعم ودراسة احتياجاته الأساسية لتأمينها.





المصدر