12 قتيلاً جراء انفجار مفخخةٍ في (أنيفية) شرق حلب


سعيد جودت: المصدر

قضى 12 شخصاً، بينهم أطفال، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد (15 كانون الثاني/يناير)، إثر انفجار سيارة مفخخة أرسلها تنظيم “داعش” إلى قرية أنيفية بريف حلب الشرقي.

وأفادت قناة “حلب اليوم”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بمقتل وجرع عدد من الأشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة، أكدت أنها تابعة لتنظيم “داعش”، في قرية أنيفية التابعة لمدينة الباب قرب قرية جب البرازي بريف حلب الشرقي.

وأكد ناشطون أن انفجار المفخخة أدى إلى مقتل 12 شخصاً بينهم 5 أطفال، وإصابة آخرين بجروح، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات الميدانية القريبة، والحالات الحرجة إلى تركيا.

ويأتي تفجير المفخخة في ظل معارك مستمرة وعنيفة تشهدها مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”، حيث تحاول فصائل (درع الفرات) اقتحام المدينة والسيطرة عليها بمساندة القوات التركية.

وأعلن الجيش التركي اليوم أن قواته استهدفت 198 هدفاً تابعاً لتنظيم “داعش”، وقضت على 9 من مسلحيه في اليوم 145 من عملية (درع الفرات).

ومن جهتها، أكدت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” مقتل 3 من الثوار وإصابة 10 وتدمير مدرعة تركية وسيارة، خلال تصدي مقاتلي التنظيم لهجوم ثامن على قرية السفلانية شمال شرق الباب.





المصدر