(داعش) يسيطر على (جبل العمال) المطل على مدينة دير الزور


سعيد جودت: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” مساء اليوم الإثنين (16 كانون الثاني/يناير)، السيطرة على عدة نقاط عسكرية لقوات النظام جنوب مدينة دير الزور، من أهمها جبل العمال المطل على المدينة.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لولاية الخير التابع لتنظيم “داعش”، نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر التنظيم وقوات النظام وميليشيات في مدينة دير الزور، استُخدم خلالها مختلف أنواع الأسلحة، أفضت إلى سيطرة التنظيم على جبل العمال الذي يشرف على مدينة دير الزور، إضافة إلى منطقتي المقبرة والكراجات جنوب المدينة.

وأكد انهيار دفاعات قوات النظام وميليشياته في المدينة، وفرارهم أمام عناصر التنظيم، تاركين خلفهم 5 قتلى وعدداً من المصابين.

وقال مراسل “المصدر” إن التنظيم كان قد تقدم اليوم في حي العمال داخل مدينة دير الزور، وسيطر على أكثر من 7 نقاط عسكرية فيه تابعة لقوات النظام، ودمر دبابة وعربة شيلكا ومدفع عيار57 على الجبل المطل على المدينة، إضافة إلى تدمير ناقلة جند وعدد من الآليات المحملة بالذخيرة.

وأضاف بأن التنظيم سيطر على مواقع المدفعية التابعة للنظام على جبل بورسعيد بالجهة المقابلة لحي الرصافة وحي العمال، وبذلك يكون التنظيم فرض سيطرته على شارع بورسعيد بشكل كامل وصولاً إلى دوار الدلة، ويكون قد استطاع عزل مناطق سيطرة قوات النظام وميليشياته إلى قسمين، الأول مطار دير الزور العسكري والسيطرة الكاملة على محيط المطار وحي هرابش وإطباق الحصار عليها، والثاني طريق دير الزور – دمشق من جهة مجمع الكليات وشركة سادكوب ومستشفى الأسد وفرع الأمن الجنائي وفرع شرطة المرور، إضافة لحيي القصور والجورة.

وأشار مراسلنا إلى أن الأحياء المحاصرة تشهد حالة من الخوف والقلق والترقب من مصير مجهول ربما ستحسمه وبقوة الايام القريبة القادمة، ومصير غامض لأكثر من 100 ألف مدني.





المصدر