“داعش” يطبق الحصار على مطار دير الزور ويسعى للتمدّد في المدينة


أحكم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الثلاثاء الحصار على مطار دير الزور العسكري، قاطعاً جميع طرق إمداد قوات النظام المتمركزة فيه، وذلك بعد معارك طاحنة بين الطرفين.

وسيطر التنظيم مساء أمس على مواقع هامة في محيط المطار أبرزها مدفعية الجبل، ومنطقة المقابر بين المطار ومدينة دير الزور.

وفجّر التنظيم سيارة مفخّخة قرب مواقع قوات النظام في حي الصناعة، كما قصف أحياءاً أخرى داخل المدينة، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرين.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري قوله: “إن تنظيم الدولة شن أشرس هجوم له منذ عام ضد منطقة محاصرة بمدينة دير الزور، في محاولة لعزلها عن قاعدة عسكرية قريبة” لافتاً إلى أن هذا الهجوم من أقوى المحاولات التي بدأها داعش على المطار وعلى المنطقة”

من ناحية ثانية أفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن “التنظيم سيطر تماماً على الطريق الواصل بين حي الجورة مروراً بالمكابس والمسمكة وصولاً إلى مطار دير الزور”، وأشارت نقلاً عن ناشط حقوقي إلى أن “التنظيم قطع كل الطرق البرية المؤدية للمطار العسكري وحي هرابش”.

وكان التنظيم قد سيطر على أحياء ومواقع مهمة من الجهة الجنوبية لمدينة دير الزور، ومنها معمل السيراميك وقرية المهندسين ونقطة التأمين وحي هرابش، وفجّر الإثنين الماضي أربع سيارات مفخّخة في مواقع النظام قبل بدء الهجوم البري عليها.



صدى الشام