غضب الفرات: هدفنا الرقة وسيطرنا على 236 قرية في ريفها


سعيد جودت: المصدر

أكدت غرفة عمليات “غضب الفرات”، سيطرتها على 236 قرية بمساحة تبلغ 3200 كيلومتر مربع منذ بدء عملية تحرير الرقة من تنظيم “داعش”، بدعم من قوات التحالف الدولي، لتصبح المدينة محاصرة من الجهتين الشمالية والغربية.

وقالت الناطقة باسم غرفة العمليات، جيهان شيخ أحمد، في بيان لها أن المرحلة الثانية من العملية التي انطلقت بتاريخ 10 كانون الأول 2016 ما تزال مستمرة بقرار من المجلس العسكري لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وأضاف البيان أنه “تم القضاء على ٦٢٠ إرهابي جثث ١١٥ بأيدي قواتنا، وأسر ١٨ إرهابياً والاستيلاء على أعداد كبيرة من الأسلحة والذخائر والسيارات العسكرية والمدافع، وتم مواجهة ٤٠ سيارة مفخخة وتدمير قسم كبير منها قبل بلوغ هدفها والاستيلاء على بعض منها”.

وأكدت بيانٌ نصي صادر عن غرفة العمليات انضمام ما يقارب٢٥٠٠ مقاتل من أبناء المنطقة إلى صفوف القوات المهاجمة منذ بدء العمليات العسكرية. في حين كانت خسائر (قسد) في العمليات ٤٢ مقاتلاً من بينهم ثلاث مقاتلين أجانب (بريطاني – كندي – أمريكي) كانوا قد انضموا طوعاً إلى حملة غضب الفرات وثلاثة مقاتلين من المجلس العسكري السرياني، بحسب البيان.

وشكرت (قسد) في بيانها “قوات التحالف الدولي و مجموعات الخبراء العسكرين التابعة لها، الذين يتواجدون مع قواتنا على أرض المعركة على مساندتهم وتقديمهم الدعم العسكري لوحداتنا المقاتلة”.

وذهب البيان إلى أن “قواتنا حققت منذ بدء حملتها العسكرية لتحرير مدينة الرقة و ريفها إنجازات كبيرة” مؤكدةً أن القتال مستمر ضد تنظيم “داعش” حتى السيطرة على الرقة و ريفها.





المصدر