قوات النظام تواصل هجماتها على وادي بردى ومحاور عدة بالغوطة الشرقية



تستمر الاشتباكات العنيفة بين الثوار وقوات النظام منذ صباح اليوم وحتى الآن على محور عين الفجية بوادي بردى, بالتزامن مع معارك أخرى على محاور عدة في الغوطة الشرقية, وسط قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة على المنطقتين.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات النظام المدعومة بمليشيا حزب الله, جددت محاولتها اقتحام بلدة عين الفيجة, ودارت اشتباكات عنيفة مع كتائب الثوار وما تزال مستمرة, يتخللها قصف مكثف بقذائف المدفعية والصواريخ, تمهيدا لمحاولة التقدم, وكانت الهيئة الإعلامية نفت اليوم أي تقدم لقوات النظام على محور عين الفيجة.

هذا وكثفت قوات النظام والمليشيات الشيعية من هجماتها على منطقة البحارية، وتحاول التقدم باتجاه بلدة حرزما والمزارع المحيطة بها, مترافقا مع غارات جوية مكثفة, في حين استخدمت قوات النظام بهجومها, كثافة نارية كبيرة من الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة, فضلاً عن القصف المدفعي الذي استهدف بلدتي حرزما والنشابية.

قوات النظام ومليشيات شيعية موالية, واصلت هجماتها على منطقة وادي بردى والغوطة الشرقية, على الرغم من شمولها بالهدنة, في حين كثفت هجماتها مؤخراً قبيل انطلاق محادثات الأستانة على المنطقة ذاتها, التي ترعاه روسيا وتركيا, ومن المقرر عقدها نهاية الأسبوع الجاري.




المصدر