نائب روسي ينذهل مما فعله الأسد بحلب.. هذا ما قاله لأحد وزراء النظام بعدما رأى أحياء المدينة (فيديو)


اعترف علي حيدر وزير "المصالحة الوطنية" في نظام بشار الأسد، بالأهوال التي حلت في حلب خلال حملة النظام وحلفائه العسكرية عليها، والتي انتهت بخروج مقاتلي المعارضة، وعشرات آلاف المدنيين من أحيائهم المحاصرة، التي تحول معظمها إلى كتل من الدمار.

حيدر ظهر في مقابلة تلفزيونية على محطة "LBC" اللبنانية، وروى تفاصيل عن زيارته لحلب التي اعتبر أن ما جرى فيها "نصراً لنظام الأسد".

وبعد توجيه المذيع سؤالاً إلى الوزير في نظام الأسد حول الدمار والمشاهد المروعة التي شاهدها العالم عن حلب المدمرة، خلال وبعيد الحملة العسكرية للنظام، قال حيدر إنه زار أجزاءً من أحياء حلب عندما كانت المعارك لا تزال مستمرة هناك، مشيراً أن نائباً روسيا كان برفقته.

وأضاف حيدر: "وصلنا لمشارف المنطقة فقال لي النائب الروسي هناك تخريب لكن ليس كما كان يوصف، لم ندخل 100 متر لنتجاوز الساحة الأولى ليقف النائب ويتوجه لي بالقول لم تعد ستالينغراد تمثل شيئاً لي في الذاكرة بعد رؤية هذا المنظر"، في إشارة إلى الدمار الذي شاهده بحلب (الدقيقة 25 والثانية 20 من الفيديو أدناه).

وشهدت مدينة ستالينغراد الواقعة جنوب روسيا إحدى أهم المعارك الكبرى والفاصلة التي شهدتها الحرب العالمية الثانية. خلال الحملة العسكرية الألمانيةعلى الاتحاد السوفياتي، واستمرت حوالي 6 أشهر بين 21 أغسطس 1942 و 2 فبراير 1943.

ودارت في المدينة معركة دمويةً نظراً لعدد القتلى الكبير الذي فاق 1.5 مليون قتيل، وحل فيها دماراً كبيراً.

وكان نظام بشار الأسد استعاد الشهر الماضي السيطرة بشكل كامل على الأحياء الشرقية لحلب، بعد حصارها وتجويع سكانها، فضلاً عن قصفها لأشهر متواصلة وبشكل يومي، ما تسببت بسقوط مئات الضحايا، إلى جانب دمار في البنية التحتية قدر بأكثر من 70 في المئة.




المصدر