48 نقطة قصف في مختلف المناطق السورية اليوم الإثنين



أحصى مكتب التوثيق التابع للمركز الصحفي السوري اليوم الإثنين 48 نقطة قصف، شملت مناطق مختلفة من سوريا بالرغم من سريان اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه في أنقرة نهاية كانون الأول 2016.

أحصى مكتب التوثيق التابع للمركز الصحفي السوري اليوم الإثنين 48 نقطة قصف شملت مناطق مختلفة من سوريا بالرغم من سريان اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه في أنقرة نهاية كانون الأول 2016. توزعت نقاط القصف على الشكل التالي:
حلب تعرضت لـ6 خروقات في ريف حلب الشمالي والغربي فيما شهدت ريف دمشق 14 نقطة قصف بمختلف الأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية والطيران المروحي والحربي، تركزت في منطقة وادي بردى شمال غربي دمشق ومنطقة حزرما بالغوطة الشرقية، فيما تعرضت دير الزور لـ15 نقطة قصف من الطيران الروسي وطيران النظام في ظل اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم وقوات النظام بمحيط مطار دير الزور وأحياء المدينة وفي حمص تم خرق الهدنة في 9 نقاط خاصة بمدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، فيما تعرضت كل من درعا والرقة لنقطة قصف واحدة كلاً على حدة.
وخلفت حملة القصف التي نفذتها قوات النظام على ريف حمص الشمالي منذ صباح اليوم الإثنين مجزرة في مدينة تلبيسة راح ضحيتها 5 شهداء، بينهم امرأة ومسعف من عناصر الدفاع المدني.

يذكر أن قوات النظام لم تلتزم باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه في أنقرة 29 كانون الأول الماضي واستمرت بحملتها العسكرية على منطقة وادي بردى ومنطقة المرج بريف دمشق ومنطقة اللجاة في ريف درعا وخان طومان في ريف حلب الغربي بالرغم من التعهد الروسي بإلزام النظام باتفاق وقف إطلاق النار للذهاب إلى اجتماع أستانة المقرر عقده في 23 الجاري للوصول إلى حل سياسي في سوريا.




المصدر