استشهاد 4 أطفال جراء غارات روسية على إحياء مدينة دير الزور


شن الطيران الروسي خلال الساعات الماضية غارات جوية على إحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، استهدفت خلالها حيي العمال والمطار القديم لوقف تقدم تنظيم الدولة داخل إحياء المدينة أسفر عن استشهاد خمسة أطفال وسقوط عشرات الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال.

فيما تعرضت بغية الأحياء لغارات جوية بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية مع تواصل الاشتباكات داخل إحيائها بالتوازي مع حركة نزوح للمدنيين من مناطق سيطرة التنظيم في دير الزور ومحيطها باتجاه مناطق أكثر أمناً، بعد سقوط ضحايا على مدى الأيام القليلة الماضية جراء استهداف الاحياء السكنية من طيران النظام وروسيا.

تأتي الغارات في وقت تدور فيه اشتباكات على جبهات مدينة دير الزور ومحيط المطار العسكري إلى جانب قيام التنظيم بشن هجوماً على كافة المحاور لتشتيت قوات النظام وإضعافها، ساهم في التقدم والسيطرة على النقاط العسكرية الواقعة بالقرب من المساكن العسكرية ومساكن الجامعات ونقاط قوات النظام في حيي الحويقة والرشدية.

تقدم تنظيم الدولة يأتي بالتزامن مع انباء عن وصول تعزيزات عسكرية لمئات المقاتلين من التنظيم من مناطق سيطرته في العراق على مدى الايام الماضية.




المصدر