بينهم اللواء الركن (بلال بلال)… مصرع 9 عناصر وضباط لقوات النظام بحرستا


صفوان أحمد: المصدر

لقي أكثر من 9 من عناصر وضباط قوات النظام مصرعهم، بينهم لواء ركن، أمس الثلاثاء (18 كانون الثاني/يناير)، إثر تفجير كتائب الثوار لنفق كانت قوات النظام تعده للتفجير في حرستا بالغوطة الشرقية.

وأثناء حفر قوات النظام لنفق انطلاقاً من إدارة المركبات باتجاه مدينة حرستا، استطاعت كتيبة الهندسة في لواء فجر الأمة من ضبط النفق الذي كانت تعده قوات النظام للتفجير، واعترضه الثوار بنفق آخر، وفجروه تزامناً مع وضع قوات النظام للألغام في النفق ووجود ضباط جاءوا لتفقد المتفجرات، ما أدى إلى انفجار كبير، قُتل إثره أكثر من 9 عناصر وضباط، بينهم ضابط برتبة لواء ركن، إضافة إلى إصابة أكثر من 30 آخرين بجروح.

وأكدت صفحات موالية للنظام مصرع 9 من عناصر وضباط قوات النظام في تفجير النفق، فقد أفادت صفحة “شهداء طرطوس مصدر العز والفخار” الموالية للنظام، بمصرع اللواء الركن “بلال بلال” ابن مدينة حمص، وأشارت إلى أنه كان قد تعرض للإصابة مرتين من قبل، ولقي مصرعه “أثناء تقدمه لمجموعة من عناصره في اكتشاف نفق للمرتزقة في حرستا”.

“شبكة أخبار جبلة” الموالية للنظام نعت أيضاً “كنان كاسر أبو نظام”، من قرية البويتات التابعة لناحية القطيلبية بريف جبلة، و”عيسى أحمد ميهوب”، من قرية الفي التابعة لبلدة زاما بريف جبلة، واللذان لقيا مصرعهما برفقة اللواء الركن “بلال” في حرستا أمس.

كما نعت صفحات ميليشيا الدفاع الوطني كلاً من (زياد الشيخ، وأبو الزين، وغدير محمد، ومخزوم)، والذي قتلوا جميعاً في تفجير النفق في حرستا.

وعقب الخسارة الكبيرة التي منيت بها قوات النظام في حرستا، استهدفت بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في المدينة.





المصدر