“فتح الشام”: أوقعنا 16 مستشار روسي في كفرسوسة

microsyria.com جوليا شربجي

تبنت جبهة فتح الشام إصابة 16 مستشار روسي، وايقاعهم بين قتيل وجريح، خلال عملية وصفتها بـ “البطولية” داخل المربع الأمني في حي كفرسوسة بالعاصمة دمشق.

حيث أعلنت جبهة فتح الشام، في بيان نشرته عبر حساباتها الرسمية أنها تمكّنت من استهداف مستشارين روس في منطقة كفرسوسة، ووفقا لـ”فتح الشام”، فإن خلية مؤلفة من انغماسيين اثنين تمكنت يوم الخميس الفائت من إيقاع 16 مستشار روسيّ بين قتيل وجريح.

وجاء في البيان ان العملية أتت بعد شهرين من الرصد والمتابعة، مشيرا إلى أن الانغماسيين “أبو مصعب المزاوي” و “أبو طلحة الديراني” انطلقا الى مكان الهدف، وتمركزا منتظرين قدوم المستشارين الروس، ثم قاما بالاشتباك مع الهدف، لتهرع الى المكان مجموعة المؤازة الأولى، وليبدأ الانغماسيين بإطلاق النار عليهم بالبنادق الآلية.

وتابع البيان: وبعد مسارعة مؤازرات النظام للمستشارين الروس، أوهم أحد الانغماسيين، قوات النظام بأنه منهم، حيث تمكّن من تجميعهم قبل أن يفجّر نفسه في وسطهم، فيما استطاع “الانغماسي” الآخر أن يكرر ما فعله زميله ويفجّر نفسه موقعا العديد من القتلى والجرحى.

وانتهت فتح الشام في بيانها بتوجيه تهديد الى حكومة موسكو والنظام السوري ومن والاه من عرب وغيرهم، بمزيد من العمليات الانغماسية.