وكالة: حزب الله يتجه إلى دير الزور ويتوقع منع سقوط مطارها العسكري إن صمد 24 ساعة


قالت مصادر تابعة لميليشيا "حزب الله" أمس الثلاثاء، إن الحزب أرسل قوات عسكرية باتجاه دير الزور، شمال شرق سوريا، في محاولة لمنع سقوط مطارها العسكري. وأوضحت أن "الحزب يتوقع منع سقوط المطار بيد تنظيم الدولة الإسلامية إن صمد حتى الغد (اليوم الأربعاء)".

وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن "تنظيم الدولة" تقدم في عدة أحياء وحاصر بعضها، وقطع الطريق باتجاه المطار العسكري، كما أصبحت كتيبة المدفعية 137 شبه ساقطة، وقد أرسل الحزب تعزيزات من محيط حلب ومن مناطق أخرى، و"من المتوقع أن تصل أطراف المطار اليوم الأربعاء، لتمنع سقوطه إن استطاع الصمود حتى الغد"، مشيرة إلى "محاصرة التنظيم للمطار من ثلاثة جهات"، وفق قولها.

ووفق مصادر من المدينة، تتواصل المعارك لليوم الرابع على التوالي بين "تنظيم الدولة" وقوات النظام على عدة جبهات في دير الزور، ويتمدد التنظيم بسرعة في العديد من المناطق على حساب تراجع قوات النظام.

وتمكن "تنظيم الدولة"، من تحقيق تقدم مهم في عدة جبهات داخل مدينة دير الزور خلال الأيام الماضية، وذلك عقب الهجوم الذي يعد الأعنف منذ سيطرة التنظيم على أغلب أجزاء المحافظة في يونيو/ حزيران 2014.

وبحسب ما أفادت به وكالة "أعماق"، التابعة لـ"تنظيم الدولة"، فإن الأخير تمكن من إطباق حصاره على مطار دير الزور العسكري بشكل كامل، وبالتالي عزله عن بقية المناطق والأحياء الأخرى الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

والتطور المهم في هذه المعارك، تمثل في وصول التنظيم إلى كتيبة الرادار شرق دير الزور، والتي تعد إحدى أهم القطع العسكري للنظام في المنطقة، بسبب أهمية موقعها الجغرافي، ومجاورتها لمطار دير الزور العسكري وحي هرابش، إضافة إلى شارع بورسعيد الذي يعد أحد طرق التواصل بين شطري المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام في شرقها وغربها.




المصدر