أوباما يعود لحياته الطبيعية.. غادر البيت الأبيض وهذه وجهته الجديدة


استقل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل، طائرة رئاسية متوجهاً إلى مدينة بالم سبرنغز بولاية كاليفورنيا، ليبدأ حياته الطبيعية في منزله هناك، بعد أن سلم السلطة لخليفته دونالد ترامب.

وصاحب أوباما في هذه الرحلة التي أقلعت من قاعدة "أندروز" العسكرية، زوجته ميشيل التي شاركت معه فى حفل تنصيب ترامب بمبنى الكابيتول بواشنطن.

و في القاعدة العسكرية الواقعة في ولاية ميريلاند المجاورة لواشنطن، ودع أوباما حشداً كبيراً ضم طواقم البيت الأبيض التي عملت معه خلال ولايتين له استمرتا ثمانية أعوام ووسائل إعلام، معرباً عن امتنانه لوقوفهم إلى جانبه وتأييدهم.

ولفت الرئيس الأمريكي السابق إلى أن عهده "قوبل في بعض الأحيان بكثير من التشكيك والقلق، لأن البعض لم يعتقد أننا قادرون على تحقيق ما حققناه". مستدركاً "إلا أن مجموعة كبيرة منكم في الحقيقة من الشباب، قررت أن تؤمن (بحملته الانتخابية)".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن أوباما عن قراره بتأسيس منظمة مجتمع مدني ليعمل فيها مع آخرين على "تعزيز روح المواطن والمساهمة الاجتماعية" وذلك في تغريدة له على صفحته الرئاسية في موقع التواصل الاجتماعي والذي سيؤول إلى الرئيس الجديد للبلاد.




المصدر