القوات التركية :مقتل 23 عنصر لتنظيم الدولة شمال سوريا


أعلنت الأركان التركي اليوم الجمعة في بيان لها عن حصيلة جديدة لخسائر التنظيم خلال 24 ساعة الماضية في إطار عمليات درع الفرات في مدينة الباب وريفها جراء الحملة العسكرية التي تشنها قوات درع الفرات المدعومة من تركيا ضد تنظيم الدولة.

وقال البيان “كثفت قوات الجيش التركي قصفها لمواقع التنظيم في مدينة الباب ومحيطها بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ استهدفت خلالها مقرات ومستودعات السلاح ومنصات إطلاق قذائف هاون في مدينة الباب ترافقت بغارات جوية من المقاتلات التركية شملت العديد من المواقع والأهداف داخل المدينة و قرية بزاعة وقبر المقري في محيطها تم خلالها تدمير 224 هدفاً للتنظيم”.

قصفت قوات درع الفرات مواقع التنظيم داخل قرية السفلانية والتي تدور الاشتباكات بين الطرفين في محيطها، بعد تمكن التنظيم من استعادة السيطرة على القرية في وقت سابق مع وصول تعزيزات لمقاتلي التنظيم من مدينة الباب وبلدة قباسين.

في ذات السياق قال بن علي يلدرم يوم امس الخميس بدأنا نلمس تغير للأفضل في موقف الولايات المتحدة الأمريكية من قوات درع الفرات وتم ترجمة ذلك على الأرض من خلال إعادة الولايات المتحدة دعمها للقوات المشاركة في قتال التنظيم في مدينة الباب وتقديم دعم جوي ولوجستي ونتوقع ان تحافظ الولايات المتحدة على هذا الدعم .




المصدر