حملة اعتقالات للنظام في أحياء دير الزور.. وطائرات شحن تلقي أسلحة على مطار المدينة


شنت قوات النظام اليوم الخميس حملة اعتقالات في أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام ضمنها حيي الجورة والقصور طالت الشبان والمدنيين في سابقة هي الأولى من نوعها على مدى السنوات الماضية بعد الخسائر الكبيرة التي تلقتاها قوات النظام على مدى الأيام الخمسة الماضية والتي أسفرت عن سقوط عشرات العناصر للنظام بينم ضباط برتب عالية ،حسب لجان التنسيق .
هذا وشن تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً فجر السبت الماضي على أحياء المدينة والثكنات العسكرية المحيطة تمكنوا خلاله من السيطرة على العديد من المواقع والأحياء ومحاصرة قوات النظام داخل المطار وفصلها عن أحيائها وأسفرت المواجهات على مدى الأيام الماضية عن سقوط العشرات من الشهداء في أحيائها نتيجة القصف المتبادل بين الطرفين إلى جانب شن الطائرات الروسية والنظام مئات الغارات على مدينة دير الزور وريفها .

وسط حالة من النزوح للمدنيين من أحيائها باتجاه مناطق آمنة مع استمرار العمليات العسكرية بين الطرفين ويعتبر هجوم التنظيم هو الأعنف ضد قوات النظام في محاولة من تقليص سيطرت النظام في المدينة والتي يشكل مطارها العسكري الثقل الأساس لدعم قواته شرق البلاد.

وفي محاولة من حلفاء النظام منع سقوط مزيد من المواقع بيد التنظيم قامت طائرات شحن روسيا بإسقاط مظلات تحوي أسلحة وذخائر للقوات المحاصرة داخل مطار دير الزور العسكري .




المصدر