مرشح وزراة الخرانة الأمريكية: أعتزم الاستمرار في فرض العقوبات على روسيا


صرح مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب"، لوزارة الخزانة "ستفين منوتشين"، إنه عازم على الاستمرار في العقوبات المفروضة على روسيا حالياً.

جاء ذلك في جلسة استغرقت 8 ساعات أمس مع لجنة الخدمات المالية في مجلس الشيوخ، عرض خلالها "منوتشين" السياسات التي يعتزم تبنيها في حال الموافقة على تعيينه، وأجاب على أسئلة أعضاء المجلس.

وأضاف "منوتشين" أنه سيستخدم جميع الإمكانات التي تسمح بها القوانين الحالية لتطبيق العقوبات المفروضة على روسيا بشكل صارم، كما يعتزم العمل على فرض عقوبات إضافية في حال موافقة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وأشار "منوتشين" أن موقف ترامب واضح جداً بهذا الخصوص ويتمثل في أنه يمكن تغيير العقوبات المفروضة على روسيا فقط في حال التوصل إلى اتفاق جيد معها، والحصول على شيء مقابل رفع العقوبات.

وحول قيمة الدولار الأمريكي قال "منوتشين" إن الدولار الأمريكي قوي جداً ويرغب جميع المستثمرين في العالم في الاستثمار بالدولار.

وبخصوص تصريحات "ترامب" التي قال فيها إن الشركات الأمريكية لا تستطيع منافسة الشركات الصينية لأن قيمة الدولار مرتفعة بشكل مبالغ فيه، أعرب "منوتشين" عن اعتقاده أن "ترامب" لم يكن يتحدث عن سياسة طويلة المدى.

وتتعارض مواقف "منوتشين" بخصوص الدولار والعقوبات المفروضة على روسيا، بشكل جزئي مع مواقف "ترامب".

وفيما يتعلق بالاقتصاد الأمريكي قال "منوتشين" إن أولويته في حال الموافقة على تعيينه ستكون تعزيز النمو من خلال الإصلاحات الضريبية، كما أعرب عن اعتقاده أن المغالاة في القواعد التنظيمية تبطئ من النمو، في تلميح إلى أنه قد يقلل من الضوابط المالية المفروضة على البنوك.




المصدر