البنتاغون: مقتل 100 من فتح الشام بغارات أميركية


كشفت “وزارة الدفاع الأمريكية” البنتاغون مساء أمس عن ارتفاع عدد قتلى المنتسبين الجدد لتنظيم جبهة فتح الشام إلى أكثر من مئة شخص، مشيرةً إلى أن غاراتٍ شنّتها طائرات أمريكية في إطار قوات التحالف الدولي هي من استهدفت المقر أمس الأول.

وكانت طائرات يُعتقد أنها أمريكية استهدفت معسكرًا تابعًا لجبهة فتح الشام في ريف حلب الغربي، وأدّت لمقتل عشرات العناصر دون أن يُعرف حجم الخسائر.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيز في بيان إن: “تدمير معسكر التدريب هذا يعطل عمليات التدريب ويثني الجماعات الإسلامية المتشددة والجماعات السورية المعارضة عن الانضمام أو التعاون مع القاعدة في ساحة القتال”. بحسب تعبيره.

وأضاف ديفيز، أن المعسكر الواقع في جبل الشيخ سليمان بريف حلب يعمل منذ عام 2013، وأنه منذ بداية هذا العام قُتل أكثر من 150 من أعضاء”القاعدة” في غارات جوية أميركية. على حد قوله.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن قائد ميداني في جبهة فتح الشام قوله:  “إن هذا الاستهداف كان مدروسًا بدقة، وجرى أثناء تجمّع جميع المنتسبين وقت الطعام، وهو ما يفسر ارتفاع عدد الضحايا”.

وكان مسؤول أميركي ذكرَ إن الغارة الجوية نفذتها قاذفة من طراز” بي 52″، بالإضافة لطائرة دون طيار، وأنها أسقطت على المقر نحو 14 قذيفة.

وكثفت طائرات التحالف الدولي غاراتها على ريف حلب وإدلب واستهدفت عشرات المواقع التابعة لجبهة فتح الشام منذ مطلع الشهر الجاري.



صدى الشام