صفقة جديدة بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية يتم بموجبها إطلاق سراح معتقلين بين الطرفين


تم يوم أمس أطلاق سراح أسرى لقوات درع الفرات العاملة بريف حلب الشمالي كدفعة اولى من الاتفاق الذي وقع عليه الثوار ووحدات حماية الشعب يوم أمس يقضي الاتفاق المواقع على خروج 70 أسيراً لدى قوات سوريا الديمقراطية، ممن أسرو في شمال حلب مقابل الأفراج عن معتقلين لدى قوات درع الفرات من ضمنهم رئيس هيئة الدفاع السابق في مدينة عفرين والذي أسر قبل عام ونصف من قبل الجيش الحر.
تبادل الاسرى تم خلال تولي جيش الثوار المنضوي تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية، وساطة بين الطرفين ورفع الطلب لقوات وحدات حماية الشعب وقوات الآسايش تم خلالها الموافقة على خروج دفعة من الثوار وأغلبهم عسكريون تابعون لقوات درع الفرات وفصائل أخرى على ان يتم خروج دفعات أخرى في وقت لاحق.

يذكر ان الاشتباكات التي دارت قبل أكثر من سنة بريف حلب الشمالي بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية، أسفرت عن وقوع عدد كبير من الطرفين أسرى نتيجة السيطرة المتداخلة لكل طرف على مدن ومناطق قريبة من بينهم 70 أسير من مدينة تل رفعت للثوار أسروا لدى وحدات حماية الشعب.

يذكر انها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تبادل أسرى بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية فقد كانت هناك عملية مماثلة مع حركة أحرار الشام على أطراف حي الشيخ مقصود في مدينة حلب في وقت سابق.




المصدر