جرحى مدنيون جراء قصف لقوات النظام على ريف حلب


تعرضت قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي خلال وقت متأخر من مساء أمس لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية العدنية بريف حلب الجنوبي، استهدف خلالها قرية بنان الحص في الريف الجنوبي أسفر عن سقوط جرحى من المدنيين إلى جانب الدمار في المكان المستهدف، حسب حلب اليوم.
فيما قصفت قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء غرب حلب بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدتي المنصورة وكفر داعل بريف حلب الغربي، بشكل متكرر على مدى الساعات الماضية بعد عجز قوات النظام من التقدم غرب حلب خلال الفترة الماضية جراء محاولة تقدم بشكل مستمر في المنطقة تصدى خلالها الثوار للقوات المهاجمة وتم تكبيدها خسائر في الأرواح والمعدات العسكرية.

بمقابل ذلك تمكن الثوار من تكبيد قوات النظام والميليشيات الداعمة لها خسائر بشرية جراء استهداف مواقع النظام داخل الأكاديمية العسكرية غرب حلب، أسفرت عن مقتل خمسة عشر عنصر بينهم ضابط برتية عميد ترافق بقصف مماثل استهداف مواقع النظام في حي جمعية الزهراء دون انباء عن سقوط خسائر.
استهداف كتائب الثوار يأتي رداً على استهداف سابق للنظام على مواقع الثوار في منطقة البحوث العلمية غرب حلب قبل أيام أسفر عن ارتقاء قائد عسكرية للزنكي وإصابة ثلاثة آخرين بعد عجز النظام من تحقيق تقدم غرب المدينة رغم المحاولات المستمرة ترافقت بقصف جوي ومدفعي.




المصدر