مجزرة في مدينة تلدو.. وتصعيد عسكري على ريف حمص


استشهد 10مدنيين بغارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت منازل المدنيين في مدينة تلدو بمنطقة سهل الحولة المحاصر في ريف حمص الشمالي، بينهم خمسة أطفال ورجل مسن، في حين استهدفت غارات جوية بالصواريخ الفراغية مدينتي الرستن وتلبيسة تلاه قصف مكثف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على المنطقة ذاتها.

وبحسب أحد الناشطين ” إنَّ القصف الجوي المُركّز على مدينة تلدو أسفر عن تسعة شهداء موثقين وعشرين جريحاً، والمعارضة السورية ذهبت تجتمع في الأستانة لتثبيت وقف إطلاق النار، عن أيّ وقف إطلاق النار يتحدثون؟”.

ومن جانبه قال المركز الإعلامي لمدينة تلدو ” إنَّ الطائرات الحربية استهدفت تجمعات المدنيين بشكل مباشر وبدقة شديدة؛ لقتل أكبر عدد منهم وتدمير منازلهم وذلك لخدمة مشروع النظام للتهجير والتغيير الديمغرافي في المنطقة.”

وأفاد المركز الإعلامي ” أنَّ الثوار استهدفوا مواقع لقوات النظام جنوبي الحولة بقذائف الهاون حيث حققوا إصابات مباشرة بين المدنيين باستهداف مبنى حاجز مؤسسة المياه مباشرة، في حين اندلعت اشتباكات متقطعة بين الطرفين لمدة ساعة تقريباً”.

وأكد الطبيب عادل بكار لـ” المركـز الصحفي السوري ” أنَّ الكوادر الطبيّة في المدينة عجزت عن تقديم المساعدة لعدد من الجرحى الذين أصيبوا إصابات بليغة، في ظل نقص بالمواد الطبيّة”.

شهداء مدينة الحولة حتى هذه اللحظة
1. عبد الكافي العلي /النعيم/ تلدو
2 . يوسف عبد الكافي العلي/ تلدو – طفل
3 . ياسر الزكاحي / الدخان / تلدو
4 . هيثم عبد الله الحلاق/ تلدو – طفل
5 . محمد علي بكور / زكور / تلدو – مسن
6 . أحمد العلي / مدينة تلدو
7. الطفلة دعاء رضوان عبارة/ 13سنة
8. عبد الله سامي السليمان – طفل/ كفرلاها
9. عامر الشندية.
10 يونس عبد الكافي العلي – طفل
مهند البكور –




المصدر