إسرائيل تتوغل بشكل محدود في قطاع غزة وتهدم مساكن فلسطينية بالقدس


توغلت آليات إسرائيلية عسكرية، اليوم، بشكل محدود، جنوبي قطاع غزة، بحسب شهود عيان. وأفاد الشهود، بأن "نحو 4 جرافات إسرائيلية توغلت اليوم مسافة تقدر بـ200 متر، على حدود "حي الفراحين"، شرقي مدينة خانيونس، ونفذت عمليات تجريف في محيط الأراضي الزراعية.

وبحسب شهود العيان، فقد أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركز على الحدود شرقي خانيونس، النار من الأبراج العسكرية، تجاه أراضٍ زراعية في المدينة، دون وقوع أية إصابات.

ويتوغل جيش الاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر في أراضي قطاع غزة الحدودية، انطلاقاً من مواقعه العسكرية المنتشرة على الحدود الشرقية للقطاع.

وفي سياق آخر هدمت جرافات عسكرية إسرائيلية، اليوم، ثلاثة مساكن فلسطينية، ومنشآت، تستخدم لتربية الأغنام في تجمّع "جبل البابا"، شرقي القدس المحتلة، بدعوى البناء بدون ترخيص.

وقال عطا الله الجهالين، أحد سكان تجمع (جبل البابا)، الواقع قرب بلدة العيزرية شرقي القدس، في اتصال هاتفي، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت الحي وشرعت بعمليات هدم طالت ثلاثة مساكن (كرفانات) وأربعة منشئات تستخدم لتربية الأغنام.

وأضاف "الجهالين"، إن عملية الهدم "تركت 15 فرداً في العراء بدون مسكن تحت برد الشتاء".

ولفت إلى أن 56 عائلة تسكن في التجمع، مهددة مساكنها ومنشآتها بالهدم والترحيل، لصالح ضم المنطقة لمستوطنة معالية أدوميم الإسرائيلية.




المصدر