بعد محاولة اغتيال رئيس (دار العدل)… عبوة ناسفة تنفجر بسيارة نائبه


إياس العمر: المصدر

تعرض نائب رئيس محكمة دار العدل في حوران القاضي (محمد صالح الزعبي) لمحاولة أغتيال صباح اليوم الخميس (26 كانون الثاني/يناير)، باستهدافه بعبوة ناسفة في بلدة الطيبة بريف درعا الشرقي.

وقال الناشط هاني العمري لـ “المصدر” إن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم بسيارة القاضي في محكمة دار العدل (محمد صالح الزعبي) أمام منزلة ببلدة (الطيبة) شرق درعا، ما ادى لإصابته بجروح لم يعرف مدى خطورتها بعد.

وأضاف أن العملية أتت ضمن سلسلة من العمليات التي أستهدفت قضاء بمحكمة دار العدل، كان أخرها يوم الثلاثاء الماضي 24 كانون الثاني/يناير، حيث استهدفت رئيس محكمة دار العدل الشيخ (عصمت العبسي)، مما أدى لأصابته ومقتل أحد مرافقيه بعد تفجير عبوة ناسفة بسيارته داخل حرم المحكمة في منطقة “غرز” قرب درعا، وما يزال يتلقى العلاج في أحد مستشفيات درعا.

على صعيد أخر قتل مدنيان وأصيب ثالث بتفجير عبوة ناسفة على طريق رخم ـ المليحة الغربية بريف درعا الشرقي، بحسب الناشط أحمد الديري الذي قال لـ “المصدر” إن قوات النظام المتمركزة في بلدة (الدارة) ومطار (الثعلة) العسكري غرب السويداء هي من أقدمت على زرع مجموعة من العبوات الناسفة على الطريق في حادثة ليست الأولى من نوعها.

وأضاف أن كتائب الثوار تمكنت منذ ساعات الصباح من تفكيك مجموعة من العبوات إلإ أن إحدى العبوات انفجرت أثناء مرور سيارة مدينة مما أدى لمقتل شخصين عرف منهم الشاب (علاء الحراكي) من بلدة (المليحة الغربية) بريف درعا الشرقي.

وأِشار إلى أنه وفي حادثة مشابهة انفجر يوم أمس لغم من مخلفات قوات النظام في اللواء 52، بسيارة مدنية شرق بلدة (المليحة الغربية) مما أدى لاصابة سبعة مدنيين من أسرة وأحدة





المصدر