(الوطني الكردي): تلقينا دعوةً رسميةً من وزارة الخارجية الأمريكية


المصدر: رصد

تلقى المجلس الوطني الكردي في سوريا دعوةً رسميةً من وزارة الخارجية الأمريكية، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء لقاءات مع مسؤولين في وزارة الخارجية.

ونقل موقع “يكيتي ميديا” عن “كاميران حاجو” مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكرُدي في سوريا قوله، إنهم تلقوا دعوة رسمية من وزارة الخارجية الأمريكية قبل أيام، مؤكداً أن مكتب العلاقات سيزور الولايات المتحدة للقاء الخارجية الأمريكية في نهاية شهر شباط القادم.

وأوضح “حاجو” أنهم سيلتقون خلال زيارتهم مع عدة مراكز ومعاهد للدراسات، وذلك لإيصال رؤية المجلس الوطني الكرُدي بخصوص القضية الكرُدية في سوريا وسبل الحل في سوريا.

وبدوره، قال “سليمان أوسو” عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي لموقع “آشا نيوز”: “سبق وأن طلب المجلس الوطني الكردي لقاء وزارة الخارجية الأمريكية، وبعد استلام الإدارة الجديدة، أبدت الخارجية الأمريكية استعدادها لاستقبال وفد من المجلس الوطني الكردي”.

وأشار إلى أن “المجلس الوطني لم يحدد بعد موعد الزيارة إلا انه من المتوقع أن تأتي هذه الزيارة في أواخر شهر شباط القادم”.

وتابع “أوسو”: “سنقوم بشرح رؤية المجلس الوطني الكردي للجانب الأمريكي والمتمثلة بسوريا فدرالية كحل للأزمة السورية، وكذلك رؤيتنا لحل القضية الكردية في سوريا، كما سنطلب من الولايات المتحدة بضرورة دعم حقوق الشعب الكردي”.

وأوضح عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي أن “وفد المجلس سيلتقي مع العديد من الدوائر المختصة في الخارجية الأمريكية ومراكز الدراسات المهتمة بالشأن السوري والكردي”.

وتأتي دعوة وزارة الخارجية الأمريكية في ظل الإدارة الجديدة برئاسة “دونالد ترامب”، والذي استلم رئاسة البلاد في العشرين من الشهر الجاري.





المصدر